الاثنين، 26 ديسمبر 2022

إلى من رحلوا

 



ينتهي العام بكثير من الدموع والدراما، مثلما بدأ تمامًا... 
العام الأصعب والأكثر ألمًا على الإطلاق أدعو الله ألا تتكرر على عام كهذا. 
عدة أيام وأنا أبكي لأسباب تبدو تافهه، سقوط الكوب من يدي.. كلمة قالتها أبنتي بغضب.. 
سقطت قطرات من المياه على ملابسي.. تأخرت في انجاز مهمة بالعمل.. صنعت القهوة بدون وش ثقيل
أضع يدي على وجهي لأمسح دموعي فأجدها كقطعة الجليد فأبكي أكثر.. 

أقول لن أسامح يا أبي وأبكي، ينتفض قلبي مع ذكر الموت أخاف وأدعو بالرحمة..
لم أفهم زيارتك الأخيرة لي لم أعّي مدلول زيارة جدي كذلك…
استيقظت حزينة أتذكر حياتي وما حدث معي تفصيلًا
كلما حاولت الهروب أجد الذكريات تضغط علي قلبي ولا أستطيع الفرار…
سامحت يا أبي من أجل مثل هذه الليلة.. من أجل كل من رحلوا..
لتشملنا رحمة الله ويغفر لكم جمعيًا ولنا ويلحقنا بكم علي خير

هذه الأيام كان مرض أبي، وفاة أحمد، أشعر بآلام شديدة وكأنني أُجهض مرة أخرى.. 
أختبئ بمريم فتشعر بأني مريضة، تطلب مني أن ارتاح وأنام.. فأفعل
تلك اللحظة التي شعرت بها أن هذا يكفي، ان لدي بهذا العالم من يحنو على قلبي 
في اليوم التالي استيقظت ممتنة لمريم ولبيتي، استمتعت بالمياه الساخنة لمدة طويلة وأنا افرغ رأسي من الأفكار
اليوم لدي بيت لدي شلال من المياه الساخنة ولدي وقت لأطيل الوقوف 
ولدى أبنة تنتظر أن نشاهد فيلم جديد وكل منا تختبئ بالأخرى.
لقد تحررت يا أبي... أحمل عبء قلبي وحدي وأعاقب نفسي وحدي.. وأمنحني الكثير والكثير من الحب

اليوم ليس مناسبًا لقائمة أمنيات جديدة فأخبار الموت تحيط بي من كل اتجاه 
بكيث اليوم من أجل وفاة فتاة شابه طيبة ضحوكة لا أدرى سبب وفاتها لكني صُدمت 
كنت أعمل بدون عقلي وأحاول أن ازيد من تركيزي فأشعر بتشتت وصداع أكثر
اليوم ليس مناسبًا لأي شيء، كنت أتمنى ان يكون لدي فرصة للحزن..
أن يكون لدي الوقت الكافِ لأحزن عندما أحتاج لذلك.. لكن ليس الأمر بهذه السهولة

اللهم ارحم من عز علينا فراقهم فلم يبقى شي يربطنا بهم غير الدعاء..
اللهم اروي قبورهم بالرحمة والمغفرة واجعلهم يا رب من المكرمين المُنعمين
اللهم اجعل قبورهم روضه من رياض الجنة وآنس وحشتهم فيها يا كريم
واجمعنا بهم في جنات النعيم يا ارحم الراحمين.

0 التعليقات: